english

اتصل بنا 

عرفونا بكم 

 معرض الصور

رسـائـل وأخبار

دليل الموقع

تعرف علينا 





تعرف علينا

الأدارة ، الأمناء والمستشارون

موقعنا هذا صورة مختصرة ومفيدة عن التراث العربي الذي ميّز المنطقة الممتدة من المغرب غرباً الى شواطىء الخليج شرقاً . فيه القصص الشعبية وقد سبكت بقالب جديد جذاب سهل القراءة وزُين معظمها برسوم حديثة مستمدة من الفن العربي القديم . وفيه عرض للاحداث التاريخية والرجال الذين صنعوها ، وفصول عن الفن والفنانيين قديمهم وجديثهم ، كما العمارة والمدن والزخرفة العربية والبيئة وتطورها والبلدان التي كانت او التي بنيت على مر قرون عديدة . فيه دراسة عن الديانات ، ولا غرو ، فأرضنا أرض الديانات السماوية جميعها . ولم يهمل الموقع التاريخ والجغرافية فشمل الاحداث التي حدثت هنا او قدمت الينا وتفاعلت معنا . فهي اليوم الجزء الاساس من تاريخنا وحضارتنا. أما جغرافيتنا فكانت أرض التلاقي لأقوام الارض القادمين من الشرق نحو الغرب وبالعكس ، وأرض الاستيطان لبعض الشعوب التي وجدت عندنا من تنوع لم تجده إلا في القليل من البلدان ، اذ عندنا الجبال والانهار والسهوب والسهول والبحار والصحارى الخ

وفي حقل العلم والفكر والفلسفة فيحدثنا موقع الحكواتي عن رجال العلم والفكر والفلسفة ، قديمهم وحديثهم ، الذين أغنوا العلم والفكر العالمي وكذلك أغنوا شعوبنا بما نقلوه الينا من المعارف العالمية .

يغطي الموقع 22 دولة عربية كلها أعضاء في الجامعة العربية والامم المتحدة وسواهما .

إن هدفنا هو إنشاء مكتبة عربية تزخر بكل مفيد وجيد ، يستفيد منها كل عربي بمجرد دخوله على موقعنا . وتسهيلاً لهذا الامر فقد أدخلنا مدخل " فتش " الذي يفتح لك عشرة مواقع رئيسة تنقسم بدورها الى مواقع فرعية عديدة . ويتم تغذية هذه المواقع بمعلومات اسبوعية .

الحكواتي هو أول موقع من نوعه بالعربية على الانترنت . وهو مفيد جداً لكل فرد مهما كان عمله او كانت ثقافته . ولا بد لهذا الفرد من ان يجد فيه ما يرغب الحصول عليه من معلومات مكتوبة بلغة مبسطة ومادة مكثفة سهلة الفهم بعيدة عن الحشو والترديد . ونحن إذ أخذنا على عاتقنا إنشاء هذا الموقع ومدّه بالمواد التي ميزته ، نفتح الباب امام كل مهتم ان يراسلنا ويسهم معنا بما لديه من مفيد يساعد في إغناء الحكواتي .  

 الحكواتي (Arab Cultural Trust) مؤسسة مستقلة معفاة من الضريبة ولا تبغي الربح.

                                                                                           

[الصفحة الرئيسية]